منتديات الفلاحين



الزائر الكريم

أنت غير مسجل بالمنتدى
لمشاركة أفضل قم بالتسجيل الآن

تحياتنا
ادارة المنتدى

اسلامية ثقافية ترفيهية زراعية


    كتاب جديد عن الشبكات اللاسلكية باللغة العربية

    شاطر
    avatar
    أمير الحب
    عضـو نشــيط
    عضـو نشــيط

    عدد الرسائل : 225
    العمر : 25
    العمل/الترفيه : طالب
    تاريخ التسجيل : 05/09/2007

    كتاب جديد عن الشبكات اللاسلكية باللغة العربية

    مُساهمة من طرف أمير الحب في الجمعة 16 مايو 2008, 11:20 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كتاب جديد عن الشبكات اللاسلكية باللغة العربية

    --------------------------------------------------------------------------------

    قد يحل كتاب واحد عند الحاجة أحياناً محل مكتبة بأكملها، لا سيما في الدول النامية.

    يشهد اليوم إطلاق النسخة العربية من كتاب: "الشبكات اللاسلكية في الدول النامية" بعد النجاح المميز الذي حققته الإصدارة الأولى باللغة الإنكليزية. وتأتي النسخة العربية لتوسع قاعدة قراء هذا الكتاب لتشمل عشرات الملايين من الناطقين باللغة العربية والمنتشرين في كافة أصقاع المعمورة.

    يحتاج الوطن العربي اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى حلول ناجعة للتحديات التي يواجهها توفير خدمات الإتصالات والربط مع شبكة الإنترنت في أطرافه المترامية. كما تدل التجارب الكثيرة الفاشلة منها والناجحة إلى أن الحلول المكلفة والمعقدة غالباً ما يكون مصيرها الفشل، وبأنه لا مناص من البحث عن بدائل مبسطة، فعالة ومنخفضة التكاليف لتمكين جميع الناس دون استثناء من حصاد ثمار ثورة تقنية المعلومات التي بدأت بتحويل العالم بأسره إلى قرية صغيرة تعتمد على النتاج المعرفي للإنسانية جمعاء.

    تعتبر تقنيات الإتصال اللاسلكي خياراً جذاباً لتلبية متطلبات الإتصال والتشبيك في جميع البيئات، وبشكل خاص في المناطق الريفية والنائية التي يصعب فيها الإعتماد على الشبكات السلكية التقليدية. لقد استثمرت هذه التقنيات في مشاريع خلاقة لإيصال كنوز المعرفة المتوفرة على شبكة الإنترنت إلى ملايين الأفراد في الكثير من دول العالم، بالإضافة إلى توفير فرص فريدة للتواصل، التعلم والعمل.

    يقدم هذا الكتاب باقة منتقاة من أهم المعلومات النظرية والعملية التي يتطلبها استيعاب مبادئ عمل الشبكات اللاسلكية وكيفية تطبيق هذه المبادئ في تصميم وبناء شبكات لاسلكية منخفضة التكاليف. كما يحتوي على الكثير من النصائح والأفكار التي ستجنب القارئ مشقة البحث الطويل أو الوقوع في مشاكل يمكن تجاوزها بالإستفادة من الخبرات الهائلة لفريق المؤلفين في مجال الشبكات اللاسلكية. وانطلاقاً من الهدف الأساسي للمشروع، يوفر هذا الكتاب جرعة سخية من المشاريع الواقعية التي تهدف إلى إعطاء القارئ لمحة عن مدى فاعلية هذه التقنيات وكيفية تطبيقها في الحياة العملية.

    يشكل هذا الكتاب حجر الأساس لمشروع طموح غايته جلب الشبكات اللاسلكية وما تحمله من إمكانيات ووعود إلى جميع أرجاء الوطن العربي، لتتخطى بذلك حواجز اللغة وتصل إلى كل عربي يرغب في الإستفادة أو المساهمة في استثمار هذه الأفكار والتقنيات لبناء مجتمع معرفي عربي واعد. ويتضمن هذا المشروع ساعة إطلاق هذا الكتاب:

    • كتاب: "الشبكات اللاسلكية: كتيب تمهيدي". وهو دليل تطبيقي موجز لأهم مبادئ الشبكات اللاسلكية وكيفية استثمارها في تصميم وتنفيذ مشاريع الشبكات اللاسلكية العملية
    • مجموعة المواد التدريبية للشبكات اللاسلكية والتي تشكل رافداً مميزاً للكتاب في مجال التعليم والتدريب وبناء المهارات
    • موقع الشبكات اللاسلكية في الدول النامية على شبكة الإنترنت، والذي يشكل محطة التقاء للمهتمين بمواضيع الشبكات اللاسلكية في الوطن العربي، ويتضمن منتدى للحوار ومرجعاً للعديد من المشاريع العملية

    ولكي نضمن وصول هذه المعلومات إلى أكبر قدر ممكن من القراء فقد ارتأينا نشر الكتاب مجاناً ضمن إتفاقية ترخيص العموميات الخلاقة (Attribution-ShareAlike) والتي تتيح تعديل الكتاب، نسخه وإعادة توزيعه بحرية لتعم الفائدة.


    تم إنجاز هذا العمل بفضل دعم المركز الدولي للأبحاث التنموية الكندي International Development Research Centre of Canada وتشبيك العالم Networktheworld.org ونقله إلى اللغة العربية محمد أنس طويلة وحرره الدكتور عادل الزعيم.

    موقع الكتاب على شبكة الإنترنت

    study study
    avatar
    شيخ الغفــر
    مشـــــــــــــرف
    مشـــــــــــــرف

    عدد الرسائل : 1777
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : طالب
    تاريخ التسجيل : 06/08/2007

    رد: كتاب جديد عن الشبكات اللاسلكية باللغة العربية

    مُساهمة من طرف شيخ الغفــر في الجمعة 23 مايو 2008, 8:46 pm


    والله رائع
    avatar
    أمير الحب
    عضـو نشــيط
    عضـو نشــيط

    عدد الرسائل : 225
    العمر : 25
    العمل/الترفيه : طالب
    تاريخ التسجيل : 05/09/2007

    رد: كتاب جديد عن الشبكات اللاسلكية باللغة العربية

    مُساهمة من طرف أمير الحب في الأربعاء 17 سبتمبر 2008, 6:56 pm

    أشكر مشاركتك الطيبة

    وعذرا عن التأخير فى الرد

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 28 يونيو 2017, 8:41 am