منتديات الفلاحين



الزائر الكريم

أنت غير مسجل بالمنتدى
لمشاركة أفضل قم بالتسجيل الآن

تحياتنا
ادارة المنتدى

اسلامية ثقافية ترفيهية زراعية


    جيشك يامصــــر ( خير اجناد الارض )

    شاطر
    avatar
    جميلة
    مشـــــــــــــرف
    مشـــــــــــــرف

    عدد الرسائل : 362
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : طالبة
    تاريخ التسجيل : 17/08/2007

    m21 جيشك يامصــــر ( خير اجناد الارض )

    مُساهمة من طرف جميلة في الإثنين 16 يوليو 2012, 6:23 pm

    جيشك يامصــــر ( خير اجناد الارض )


    بسم الله الرحمن الرحيم

    {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
    صدق الله العظيم


    قال رسول الله ( اتخذوا من مصر جندا فهم خير اجناد الارض )

    فحافظوا ياشباب مصر على قواتنا المسلحة ولا تحاولوا المساس مطلقا بقواتنا المسلحة ايضا لن نسمح لاحد ابدا ان يشكك فى جيشنا ولا مجلسنا العسكرى




    الجيش المصري .. فخر الجيوش العربية .. حائط الصد المنيع منذ الازل و الى الابد .. علم الهكسوس و التتار و الصليبيين و الفرنسيين و الاسرائيليين و كل الاستعماريين معنى كلمة حرب .

    تمتلك مصر جيشا هو الاكبر أفريقيا و عربيا وهو القوة المركزية فى الشرق الاوسط بجانب إسرائيل ، إلا أنه يتفوق على الدولة العبرية في مجموع القوات العاملة والاحتياط، والقوات البحرية كما ونوعا، والطيران كمّاً وليس نوعا.




    تملك مصر قوات عاملة في حدود 400 الف جندي مدربين تدريبات قوية بعضهم شارك في مناورات عسكرية كبرى بين مصر و امريكا , المانيا , فرنسا , ايطاليا و غيرها و هناك فرق خاصة كفرقة الاقتحام و فرقة العقرب و الصاعقة و فرقة سيل النار والفرفة 777 .







    لقوات المسلحة المصرية هي القوات النظامية لجمهورية مصر العربية، تنقسم إلى أربع أفرع رئيسية، هي قيادة الدفاع الجوي المصري، القوات الجوية المصرية، القوات البحرية المصرية، والقوات البرية المصرية وهى عاشر أكبر قوة عسكرية في العالم. كما توجد في مصر قوة شبه عسكرية تحت سيطرة وزارة الدخلية المصرية وهي قوات الأمن المركزي وتبلغ 300,000 قوة كما يوجد قوات الحرس الجمهوري وحرس الحدود ولكنها تحت سيطرة وزارة الدفاع.
    وزارة الدفاع هي القيادة العليا للقوات المسلحة وتندرج تحتها الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة مثل القوات الجوية والقوات البحرية وقوات الدفاع الجوى، وكذلك أيضا الأسلحة المتنوعة للقوات البرية مثل المشاة والمدرعات والمهندسين العسكريين والمدفعية.


    القوات الجوية المصرية

    تشكل القوات الجوية المصرية القوة الأهم وحاليا هي الأكبر حجما في أفريقياالشرق الأوسط، وتأتي في المركز الثاني بعد اسرائيل وتسبق تركيا، وتملك حاليا 569 طائرة ما بين مقاتلة وقاذفة. و
    والعمود الفقري للقوات الجوية المصرية 220 مقاتلة من نوع إف-16 فالكون الأمريكية الصنع، وهي رابع مستخدم لتلك الطائرات المتطورة في العالم. وتتمركز في 17 قاعدة جوية رئيسة من أصل 40 منشأة جوية.
    وتستخدم القوات الجوية المصرية 19 طائرة فرنسية متطورة من طراز ميراج 2000، وقامت بتطوير 32 طائرة من طراز إف-4 فانتوم الثانية، وميراج 5 وسي130 هيركوليز، و8 طائرات إنذار مبكر وتحكم، و40 طائرة روسية ميكويان ميج-29 إس أم تي، و24 طائرة ياك-130 و100 طائرة سوخوي 35.

    وتتجه مصر لشراء 100 طائرة مقاتلة متوسطة لاستبدال الطائرات ميج-21 وإف 4. ووافقت فرنسا على عرض مصري لشراء طائرات مكس رافال والمزيد من طائرات ميراج 2000، وبدأت مصر بإنتاج الطائرات جا إف-17 ثاندر محليا من خط إنتاج الطائرات كاه 8 لاستبدال الطائرات الصينية إف-7 وإف- 6.











    القوات البحرية المصرية

    القوات البحرية المصرية هي أصغر فرع في القوات المسلحة المصرية. تشمل مهام البحرية حماية أكثر من 2000 كيلومتر من الشريط الساحلي للبحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمرـ وتأمين سلامة الملاحة في قناة السويس، وتقديم الدعم لعمليات الجيش وتعتبر أقوى سلاح بحرى في المنطقة وأكبر سلاح بحرى.
    التقسيمات التنفيذية الرئيسة للبحرية هي المدممرات، الفرقاطات، الغواصات، مكافحة الألغام، والقوارب الصواريخية، وزوارق الدورية. تعتمد على سلاح الجو للاستطلاع البحري والحماية ضد الغواصات.
















    الدفاع الجوي المصري

    تملك مصر نظاما حديثا للدفاع الجوي وأنظمة صواريخ مضادة للطائرات، وتملك أكبر حجم من صواريخ أرض – أرض بعد الصين وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية، ولديها 390 منصة سام 2 لكن خرجت أعداد منها من الخدمة واستبدلت بأنظمة أحدث وأقوى تأثيرا، بالإضافة إلى 240 منصة إطلاق صواريخ سام 3 و56 منصة صواريخ سام 6.
    لدى مصر واحده من أقوى شبكات الدفاع الجوى بالعالم نظرا لاعتماد مصر على سياسة التنوع في التسليح مما أدى إلى وجود شبكة دفاع جوى متعددة الأنظمة والقدرات (شرقية وغربيه ومصرية الصنع) تجعل من الصعب أو المستحيل اختراقها، حتى إن الولايات المتحده الأمريكية قد صنفته على أنه أعقد منظومة للدفاع الجوى لعام 2008 وأقوى أنطمة للدفاع الجوى في العالم حسب تقرير حلف الناتو 2005 وتقرير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA لعام 2008، كما تم تصنيف شبكة الدفاع الجوى المصري على أنه الشبكة الأكثر تعقيدا في العالم حسب تقرير الأمم المتحدة لعام 2010















    القوات البرية المصرية

    تقدر القوات المصرية بـ480,000 ألف مقاتل، ومليون من جنود الاحتياط، وهو أكبر جيش بري في أفريقيا والشرق الأوسط، يمتلك 4126 دبابة قتال، وعدد4760 من المدافع وفرقا خاصة مثل العقرب و777، والصاعقة وشاركت هذه الفرق في مناورات كبرى مع الولايات المتحدة وإنجلترا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا.
    وصدرت 10 دراسات أمريكية عن مقدرة القوات المصرية في مناورة بدر 96 بنقل حجم كبير منها خلال 6 ساعات فقط إلى وسط سيناء، والوصول إلى حالة الاستنفار الهجومي في 11 دقيقة.
    وتزود سلاح المدرعات المصري في العشر سنوات الأخيرة بحوالي 3.000 دبابة متقدمة من طراز M1A1 ABRAMS الأمريكية وتم تطويرها إلى M1A2 في نهاية 2010 ودبابات "البرادلي" وقام خط الإنتاج المصري الأمريكي للدبابات في العامين الأخيرين بتصنيع ما بين 1000 و2000 دبابة جديدة.









    سلاح المدرعات المصرى

    تمتلك مصر الانواع التالية من الدبابات اما الاعداد فهي سرية و هذه الاعداد تقريبية طبقا لاعداد الصفقات و الانتاج والخارج من الخدمة المعلن عنها

    895 دبابة، من نوعي T-54 وT-55.
    260 دبابة، من نوع "رمسيس الثاني"، معـدلة عن النـوعين T-54 وT-55.
    550 دبابة، من نوع T-62.
    1600 دبابة، من نوع M-60، منها: 400 دبابة، من نوع M-60 A1؛ و1200 دبابة، من نوع M-60 A3.
    1050 دبابة، من نوع M1A1 Abrams. بالاضافه الي 275 جاري العمل بهم في مصانع الانتاج الحربي بالتعاون مع شركة أمريكية














    سلاح المدفعية المصرى

    تعد المدفعية المصرية من اعرق المدفعيات فى الشرق الاوسط وافريقيا وهى تمتلك العديد من البطاريات الشرقية والغربية وتمتلك صناعة مدفعية من الافضل فى الشرق الاوسط وافريقيا .

    - : المدفعية المقطورة .
    - : المدفعية.ذاتية الحركة
    - : المدفعية الصاروخية .
    - : الهاونات .
    - : مدافع الدبابات المنتجة فى مصر .
    - : ذخيرة المدفعية المصرية .













    التجسس و التنصت

    الاقمار الصناعية
    مصر هي الدولة العربية الوحيدة التى تمتلك قمر للتجسس القمر الصناعي مصرسات 1 و يزن مائة كيلوجرام‏‏ وسيتم إطلاقه من دولة كازاخستان بواسطة منصة إطلاق أقمار روسية‏.‏ و تم تصميم القمر وبناؤه علي يد شركة أوكرانية‏‏ وتم تزويد القمر بكاميرا‏‏ وسيدور حول الأرض بمدار‏410‏ أميال‏‏ وسيتمكن القمر من التقاط صور ملونة وغير ملونة‏‏ وفي الظلام‏.

    الاستطلاع رادارى
    Post-3m و TPS-49 و Tps-59 و رادار Lion و P-14 مدى الاستطلاع للمحطة هو 250 ك

    الاستطلاع لاسلكى
    الجهاز esm-500 و YG-9A و الرادار Tiger و P-11 جهاز استطلاع لاسلكى مدى عمل الجهاز 500 كم و تمتلك مصر شبكه رادارات متكامله يمكنها رصد اى طائره بعيده الحدود المصريه و ارسال لها طائرات اعتراضيه فى الوقت المناسب او تجهيز الانظمه الصاروخيه و المدفعيه استعدادا لضرب الهدف

    المخابرات المصرية

    و هي تعمل بكل كفاءة كاشفة كل الجواسيس الذين يتم زرعهم في ارض الوطن و سجلات المخابرات مليئة بالوقائع المشرفة لحماة مصر و تضحياتهم


    السلاح النووي المصرى

    مصر لم تعلن عن امتلاك او نية امتلاك السلاح النووي رغم ان لديها بنية تحتية نووية جيدة و هي لاتحتاج للاسلحة النووية للدفاع عن نفسها ضد اسرائيل فلديها مايبيد اسرائيل بالكامل دون استخدام الاسلحة النووية

    يقول أ.د حافظ حجى العالم بهيئة الطاقة النووية لدينا رسومات خاصة بجمبع اجزاء المحطة النووية حصلنا عليها من كندا فى اطار اتفاقية التعاون النووى و لقد وزعنا هذة الرسومات على المصانع الحربية والهيئة العربية للتصنيع و أرسلت المصانع الحربية 24 خبير للتدريب ف كندا

    و يقول الدكتور محمد مصطفى عبد الباقى الاستاذ بهيئة الطاقة الذرية ان العلماء المصريين تدربو فى كندا لمدة عام لتصنيع الوقود النووى و لقد تم استخدام هذة الخبرة لتصنيع الوقود النووى فى مصنع الوقود النووى الذى اقيم فى انشاص بالتعاون مع المانيا وهناك برنامج لتصنيع وقود مصرى 100%
    ويقول ايضا ان شركة كيما للاسمدة تنتج 25 طن من الماء الثقيل وأنشأت كيما ايضا وحدة للماء الثقيل فى انشاص تحت اشراف خبراء مصريين وأن مصر متجة لمفاعلات الماء الثقيل لانها تحناج لليورانيوم الطبيعى وليس المخصب

    كما اننا نجد ان مصر لديها مفاعلان نوويان بحثيان مراكز لانتاج النظائر المشعة محطات معالجة النفايات النووية معامل للقياسات الاشعاعية بالاضافة الى هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء و هيئة المواد النووية

    من خلال السابق يتضح ان مصر لديها بنية تحتة نووية جيدة ومصنع وقود نووى ومصنع ماء ثقيل ويوجد لديها خام اليورانيوم وهى تحتاج الى ارادة سياسية لامتلاك سلاح نووى للدفاع عن نفسها اذ لم يكن لديها فعلا و الشئ بالشئ يذكر حيث لو قرأنا موقف مصر السياسي من معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية

    ثانيا : الفقرة رقم 15 النقطة د :- إذا حصلت إسرائيل على أسلحة نووية ، فلا يمكن لمصر أن تقف ساكنة في مواجهة هذا التهديد الخطير للأمن القومي المصري . و المعروف ان اسرائيل اعلنت عن امتلاكها للسلاح النووي بمتوقع عدد 400 رأس نووي .



    أسلحة اخرى

    يوجد في مصر اسلحة كيميائية و بيولوجية و صواريخ باليستية و صواريخ سكود و صواريخ كروز


    الجيش المصري..وثورة 25 يناير

    تشير دراسة محتوى التناول الإعلامي الدولي والمواقف الرسمية العالمية لثورة الخامس والعشرين من يناير عن مخزون إعلامي كبير، وتقدير واحترام عالمي لدور المؤسسة العسكرية المصرية تجاه الثورة، سواء من خلال تعاملها الراقي والحضاري وممارسة أعلى درجات الانضباط الوطني مع الثورة، أو من خلال إدارة المرحلة الانتقالية الراهنة، والتي تعد مرحلة مفصلية في تاريخ مصر المعاصر، ولا غرو إذا تجاوزت في آثارها الحدود الإقليمية والدولية، ويمكن أن نعزو هذه الدرجة من الإيجابية لدور المؤسسة العسكرية المصرية إلى جملة من الأسباب:
    أولا :الدور التاريخي للجيش المصري والنظر إليه باعتباره العمود الفقري للدولة المصرية الحديثة.
    ثانيا :الموقف الإيجابي للجيش من الثورة وتعهده باحترام مطالبها.
    ثالثا :سرعة بيانات الجيش التي أزالت الكثير من اللبس حول بعض القضايا، وأبرزها الموقف من المعاهدات الدولية لمصر، مما ساهم في خلق درجة عالية من الثقة والطمأنينة في الأوساط الدولية.
    رابعا :موقف الجيش من عملية التحول الديمقراطي، وتعهده بانتقال سلس للسلطة إلى سلطة مدنية، وهو أمر خالف كثير من التحليلات التي كانت تتحدث عن انقلاب عسكري في مصر.
    خامسا :تركيبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والتي تضم خبراء على أعلى مستوى في كافة المجالات، أخذوا على عاتقهم إدارة مرحلة التغيير وتحديد إطارها ليسلم الإدارة بعد ذلك إلى المدنيين.
    سادساً :توظيف الجيش المصري لأدوات التواصل الالكتروني الحديثة، خاصة صفحات "الفيسبوك" و"الرسائل النصية"، مما ساهم في سرعة التواصل مع الداخل المصري إزاء العديد من القضايا الشائكة, وتبيان موقف الجيش منها.


    قالوا عن القوات المسلحة المصرية

    - نابليون الأول عن جيش مصر :لو كان عندي نصف هذا الجيش المصري لغزوت العالم.
    - نابليون الثالث :في حرب المكسيك قبل أن تصل الكتيبة المصرية إلي المكسيك لم نحظ بانتصار واحد وبعد أن وصلت لم نمن بهزيمه واحدة
    - المارشال الفرنسي مارسون : إن المدفعية المصرية جامعة حقا لشروط الكفائة وتضارع مدفعيات الجيوش الأجنبية وعندما تولي قيادة الحلفاء في حرب القرم لا ترسلو لي فرقة تركية وأرسلوا لي كتيبة مصرية.
    - البارون يو الكونت : إن المصريين هم خير أجناد الأرض فهم يجمعون بين النشاط والقناعة والصبر والجلد على المتاعب مع انشراح النفس فهم بقليل من الخبز يسيرون طول النهار يحدوهم الشدو والغناء لقد رأيتهم في معركة قونية يبقون سبع ساعات متوالية في خط النار محتفظين بشجاعتهم ورباطة جأش تدعو على الاعجاب دون أن تختل صفوفهم أو يسري أليهم الملل أو يبدو منهم أي تقصير في واجباتهم أو حركاتهم الحربية.
    - أنطوان كلوت بيك الطبيب الفرنسي : ربما يعد المصريين أفضل الأمم لأن يكونوا خير الجنود لأنهم يمتازون بقوة الأجسام وتناسق الأعضاء والقناعة والقدرة على العمل واحتمال المشقة ومن أخص صفاتهم العسكرية الامتثال للأوامر العسكرية والشجاعة والثبات عند الخطر والتذرع بالصير في مواجهه الخطوب والمحن
    - المارشال سيمور: رائع أيها المقاتل المصري
    - لورد هربرت كتشنر : ما أكثر المأزق الحرجة التي وجدت فيها نفسي في القتال ولكنني كثيرا ما فكرت وانا في المأزق في شجعاني المصريين وتمنيت أن يكونوا بجانبي
    - أدولف هتلر : لو كان معي سلاح روسي وعقلية المانيه وجندي مصري لغزوت العالم

    avatar
    شـيخ البلد
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 3205
    العمر : 37
    العمل/الترفيه : محاسب
    تاريخ التسجيل : 28/07/2007

    m21 رد: جيشك يامصــــر ( خير اجناد الارض )

    مُساهمة من طرف شـيخ البلد في الخميس 19 يوليو 2012, 1:31 pm

    تسلمى جميلة وشكرا لك على المجهود الرائع
    وسلمت مصر وجيشها وشعبها
    تحياتى


    avatar
    جميلة
    مشـــــــــــــرف
    مشـــــــــــــرف

    عدد الرسائل : 362
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : طالبة
    تاريخ التسجيل : 17/08/2007

    m21 رد: جيشك يامصــــر ( خير اجناد الارض )

    مُساهمة من طرف جميلة في الإثنين 22 أكتوبر 2012, 7:44 pm

    شــــكرا للمشاركة الرائعة من جانبك ياشيخ البلد

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 19 أكتوبر 2017, 7:54 pm