منتديات الفلاحين



الزائر الكريم

أنت غير مسجل بالمنتدى
لمشاركة أفضل قم بالتسجيل الآن

تحياتنا
ادارة المنتدى

اسلامية ثقافية ترفيهية زراعية


    هشام قنديل رئيسا للحكومة المصرية

    شاطر
    avatar
    شيخ الغفــر
    مشـــــــــــــرف
    مشـــــــــــــرف

    عدد الرسائل : 1777
    العمر : 28
    العمل/الترفيه : طالب
    تاريخ التسجيل : 06/08/2007

    m4 هشام قنديل رئيسا للحكومة المصرية

    مُساهمة من طرف شيخ الغفــر في الثلاثاء 24 يوليو 2012, 7:07 pm

    هشام قنديل رئيسا للحكومة المصرية



    قال الدكتور هشام قنديل، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، إن حكومته في المقام الأول ستكون حكومة تكنوقراط، وأن الكفاءة هي المعيار الأساسي في اختيار الوزراء وسيكون هناك توازنات يتم مراعاتها.

    وأكد قنديل في مؤتمر صحفي عقد بمقر رئاسة الجمهورية ظهر الثلاثاء، عقب لقائه مع مرسي، أن التشكيل سيكون بالتنسيق التام مع رئيس الجمهورية.

    وأضاف "أتوجه بالشكر لرئيس الجمهورية على تلك الثقة الغالية، فالمهمة غالية وصعبة ونطلب من الله التوفيق ونطلب من الشعب كله مساندتنا بهذه المهمة".

    وقال قنديل "كنت عضوًا في حكومتي شرف والجنزوري وأحب أن أتوجه لهما بالشكر والتقدير على الجهد المبذول في تلك الفترة الصعبة التي لم تمر بها مصر في أي حقبة من الزمان، مؤكدا أن حكومة الجنزوري كانت تعمل لآخر دقيقة وهذا جهد وطني كبير ومشكور.

    وشدد على أن محور اهتمام الحكومة في الفترة المقبلة هو تنفيذ برنامج الرئيس وخاصة فيما يخص المائة يوم الأولى وسيتم إضافة قضية المياه إليها في الفترة المقبلة نظرًا لأهميتها.


    وأكد ائتلاف مصر فوق الجميع، أن إقالة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس حكومة تسيير الأعمال، تمت تحت ضغط بعض شركاء منصب الرئاسة، وذلك تأثرا بفوبيا النظام السابق، مشيرا إلى أن قرار الرئيس مرسى بتعيين رئيس وزراء من قبله لم يكن مفاجئًا، برغم المجهود الرائع الذى قام به الجنزورى متطوعًا فى وقت عصيب.

    وقال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، إن تكليف الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، هشام قنديل وزير الرى، بتشكيل الحكومة الجديدة، "مفاجأة".

    قال أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 إبريل تعليقا على اختيار الرئيس للدكتور هشام قنديل وزير الرى رئيسا للوزراء، إن قرار الرئيس صادم لنا ويبعث على الدهشة والاستغراب، مشيرا إلى "أننا انتظرنا وقتا طويلا لإعلان التشكيل الوزارى ثم فوجئنا باختيار لا يليق بحجم المباحثات والمفاوضات الطويلة مع جماعة الإخوان المسلمين".

    علق الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، على تسمية هشام قنديل رئيسا للوزراء بأنها مفاجأة غير متوقعة وعودة لزمن رؤساء الوزراء التكنوقراط، مضيفا إلى أن قنديل ليس الاختيار الأفضل.

    قال الناشط السياسى جورج إسحاق تعليقا على اختيار الدكتور هشام قنديل رئيسا للوزراء، إن قنديل شخصية غامضة ويمثل التيار الإسلامى الذى ينتمى إليه رئيس الجمهورية، ولم يكن سياسيا فى يوم من الأيام ولم يشارك فى الثورة، وكان أداؤه كوزير للرى غير ملفت ولم يحرز أى تقدم فى ملف أزمة المياه.

    عبر الدكتور أحمد دراج وكيل مؤسسى حزب الدستور والقيادى بالجمعية الوطنية للتغير، عن استيائه الشديد من تسمية هشام قنديل رئيسا للوزراء، قائلا للإخوان: "لن نصدقكم بعد الآن، وتحملوا مسئولية عدم الوفاء بالعهد"، مشيرا إلى أن هناك محاولات لتنويم الشعب والالتفاف عليه، وهذا الأمر لن يسكت عليه الشعب فترة طويلة.

    انتقدت إنجى حمدى، عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل، اختيار الرئيس محمد مرسى للدكتور هشام قنديل رئيساً للوزارة، واصفاً اختياره بأنه يعكس تخلفا فكريا واضحا.
    avatar
    العمـــدة
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    عدد الرسائل : 2203
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : طالب
    تاريخ التسجيل : 29/07/2007

    m4 تسريبات حول التشكيل الوزاري الجديد

    مُساهمة من طرف العمـــدة في السبت 28 يوليو 2012, 8:37 pm

    تسريبات حول التشكيل الوزاري الجديد



    المشير محمد حسين طنطاوي سيظل في موقعه كنائب لرئيس الوزراء ووزير للدفاع ، وان وزارة الداخلية مرشح لتوليها شخصية من القوات المسلحة ربما تكون اللواء محسن الفنجري ، او الفريق سامي عنان ، بينما مرشح للخارجية شخصية تنتمي للثورة.

    وقال مصدر مطلع بحزب "الحرية والعدالة" الحاكم أن من بين الشخصيات المرشحة من الحزب لتولي مواقع بالحكومة الجديدة : حسين إبراهيم زعيم الأغلبية في مجلس الشعب السابق لوزارة التنمية المحلية, والدكتور محمد علي بشر لوزارة الكهرباء, والدكتور أسامة ياسين لوزارة الشباب, والدكتور طارق وفيق للإسكان, ووائل ناجي لوزارة المواصلات, والدكتور يسري هانئ للأوقاف, كما سيحصد حزب الحرية والعدالة وزارات: الصناعة, والبترول, والتخطيط, والصحة علي الأرجح.

    اما وزارة الري فتنحصر بين اسمين هما: الدكتور وائل رشدي الخبير الدولي في الموارد المائية ببنك التنمية الإفريقي, والدكتور محمد عبدا لمطلب نائب وزير الري الحالي.

    وفي ختام لقاءاته المكثفة فجر أمس, صرح رئيس الوزراء المكلف الدكتور هشام قنديل بأن تمسكه بمعيار الكفاءة في اختيار الوزراء يشكل أساسا مهما سيحقق بدوره التوازن المنشود في الحكومة الجديدة.

    وأكد إقراره بخصوصية بعض الوزارات وبعض المناصب, كما كشف عن أنه يراجع بنفسه السيرة الذاتية لكل مرشح محتمل لكل وزارة.

    وقال: إنه استقبل فاروق العقدة محافظ البنك المركزي مساء أمس الأول, لمناقشته في أوضاع الموقف المالي للبلاد, والوضع المالي للقطاع المصرفي, كما بحث معه مدي التقدم في تمويل المشروعات الصغيرة, ويتولي الصندوق الاجتماعي هذا النشاط حاليا.
    avatar
    الطائر الجريح
    عضـو نشــيط
    عضـو نشــيط

    عدد الرسائل : 209
    العمر : 28
    العمل/الترفيه : طالب جامعى
    تاريخ التسجيل : 05/09/2007

    m4 7 وزراء سابقين و4 من الحرية والعدالة في التشكيل الوزاري الجديد

    مُساهمة من طرف الطائر الجريح في الخميس 02 أغسطس 2012, 8:55 pm

    7 وزراء سابقين و4 من الحرية والعدالة في التشكيل الوزاري الجديد



    تضم حكومة الدكتور هشام قنديل 7 وزراء من حكومة الدكتور كمال الجنزوري وهم : وزراء الخارجية، والمالية، والدولة للانتاج الحربى، والشئون الاجتماعية، والاثار، والبحث العلمي، إضافة إلى وزير الدفاع والذي يشغله المشير محمد حسين طنطاوى.

    كما تضم الحكومة الجديدة 4 وزراء ينتمون إلى حزب الحرية والعدالة هم: أسامة ياسين وزير الدولة للشباب، وطارق وفيق وزير الاسكان، ومصطفى مسعد وزير التعليم العالي، وصلاح عبد المقصود وزير الإعلام.

    وفي سياق أخر، تضم الوزارة الجديدة أيضا وزيرا من حزب الوسط هو الدكتور محمد محسوب وزير المجالس النيابية والشئون البرلمانية، والمهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية من حزب النهضة.
    avatar
    الطائر الجريح
    عضـو نشــيط
    عضـو نشــيط

    عدد الرسائل : 209
    العمر : 28
    العمل/الترفيه : طالب جامعى
    تاريخ التسجيل : 05/09/2007

    m4 الحكومة إسلامية إخوانية.. و"المكمل" أجبر "الرئيس" على بقاء "طنطاوي"

    مُساهمة من طرف الطائر الجريح في الخميس 02 أغسطس 2012, 9:06 pm

    الحكومة إسلامية إخوانية.. و"المكمل" أجبر "الرئيس" على بقاء "طنطاوي"



    أكد الخبير الاستراتيجي ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أن التشكيل الوزاري الجديد للحكومة جاء "إسلامي إخواني"، مضيفاً "أن هذا لا يشكل عيب لأحد ولكن العيب الوحيد هو أن يقول أي شخص كان شيء ويفعل عكسه".

    وأستكمل رشوان تصريحاته في هذا الصدد قائلاً: "الرئيس ومن حوله أكدوا أن الحكومة ستكون حكومة تكنوقراط قائمة على الكفاءة، ولكن ما شاهدناه شيء أخر حيث استحوذوا على نسبة تصل إلي 20% من التشكيل الحكومي الجديد، مستطرداً على أن ذلك ليس جديد على الإخوان أن يقولوا شيء ويفعلوا غيره"، مدلل بالقول "سبق لهم أن قالوا أنهم سيترشحوا بنسبة 30% في الانتخابات البرلمانية قبل أن نجد أن النسبه وصلت لـ 70%.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 15 نوفمبر 2018, 11:26 pm