منتديات الفلاحين



الزائر الكريم

أنت غير مسجل بالمنتدى
لمشاركة أفضل قم بالتسجيل الآن

تحياتنا
ادارة المنتدى

اسلامية ثقافية ترفيهية زراعية


    تجدد الاشتباكات أمام ''نايل سيتي'' والأمن يقبض علي 15 متهماً

    شاطر
    avatar
    الطائر الجريح
    عضـو نشــيط
    عضـو نشــيط

    عدد الرسائل : 209
    العمر : 28
    العمل/الترفيه : طالب جامعى
    تاريخ التسجيل : 05/09/2007

    m23 تجدد الاشتباكات أمام ''نايل سيتي'' والأمن يقبض علي 15 متهماً

    مُساهمة من طرف الطائر الجريح في الخميس 02 أغسطس 2012, 10:02 pm

    تجدد الاشتباكات أمام ''نايل سيتي'' والأمن يقبض علي 15 متهماً



    تجددت الاشتباكات للمرة الثالثة على التوالى، بين قوات الأمن التابعة لقسم بولاق أبو العلا، وأهالى منطقة رملة بولاق، حيث حاول بعض البلطجية من منطقة رملة بولاق إقتحام أبراج نايل سيتى والإنتقام من رجال الشرطة وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية على القوات المتمركزة بمنطقة كورنيش النيل.

    وتبادلت قوات الأمن اطلاق النيران مع البلطجية، وفرضت كردونات وتشكيلات أمنية من جنود الأمن المركزى، طوقت أبراج نايل سيتى وحالت دون إقتحامها، بينما إستمرت قوات الأمن فى مطاردتها للبلطجية الذين إستسلم منهم الكثير أمام قوات رجال الأمن التى ألقت القبض على 15متهما وبحوزتهم أسلحة نارية وتم إقتيادهم إلى قسم بولاق أبو العلا لتحرير المحاضر اللازمة وإحالتهم إلى النيابة.

    وأحكمت الأجهزة الأمنية قبضتها علي منطقة بولاق أبو العلا، وقامت بعمل حملات تنشيطية علي المناطق التي يختبئ بها المتهمون، وأمسكت ببعض العناصر المشتبه فيهم من سائقي الميكروباص وأخرين وتم إحالتهم الي القسم للكشف عنهم جنائيا .

    وصرح مصدر أمني بقسم شرطة بولاق أبو العلا بأن المنطقة تعتبر من أكثر المناطق المليئة بالبلطجية والخارجين عن القانون، ودائماً ما تشهد الكثير من المصادمات بسبب رغبة البلطجية في فرض سطوتهم علي المواطنين .



    بيان الداخلية يكشف ملابسات أحداث نايل سيتي

    أصدرت وزارة الداخلية، بياناً كشفت فيه عن ملابسات أحداث كورنيش النيل بأبراج نايل سيتي، والتي لقي خلالها مسجل خطر مصرعه أثناء محاولة اقتحام الابراج.

    وأضافت الوزارة نصاً: اقتحم مجموعة من البلطجية، مساء اليوم الخميس الموافق 2 أغسطس، أحد فنادق مجموعة أبراج ''النايل سيتي'' بكورنيش النيل، حيث قاموا بالدخول إلى استقبال الفندق بقصد الحصول على مبالغ مالية عنوة كإتاوة على الفندق.

    وتابعت الوزارة في بيانها: ولما رفض موظفو الفندق قاموا بالتعدي عليهم بالأسلحة البيضاء، وعند قيام ضابط شرطة السياحة المعين بالفندق بمحاولة إخراجهم, قاموا بالتعدي عليه ومحاولة الاستيلاء على سلاحه، وحدث اشتباك بينهم أدى إلى استخدام سلاحه للدفاع الشرعي, مما أدى إلى خروج طلقة أصابت أحد الأشخاص المعتدين في ظهره وأدت إلى وفاته، وإصابة آخر.

    وأكدت الوزارة: تبين أن القتيل يُدعى عمر فتحي عامر، وشهرته ''عمر بني'' وهو مسجل خطر سبق ضبطه فى العديد من قضايا المخدرات وسرقة السيارات، وسبق اعتقاله جنائياً لخطورته على الأمن العام، وأُفرج عنه الشهر الماضي.

    وقالت: وعلى إثر ذلك تجمع حوالي 50 شخصاً من مثيري الشغب، وقاموا بقذف واجهة الفندق بالحجارة وإلقاء زجاجات المولوتوف، مما أدى إلى قطع طريق الكورنيش وحرق وإتلاف 12 سيارة أمام الفندق، وانتقلت قوات الشرطة إلى موقع الحادث وتم السيطرة على الموقف, وجاري تكثيف الجهود لضبط الجناة, وحصر باقي الخسائر والتلفيات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.



    حجم الخسائر 7 مليون جنيه في أحداث ''نايل سيتي''

    قال مدير أمن فندق الفيرمونت بأبراج النايل سيتى، مساء اليوم الخميس، أن حجم الخسائر والتليفات التى حدثت للفندق تتراوح بين مابين 6 –7 مليون جنيه حتى الآن .

    وأشار في تصريحات قناة الـ ''سي بي سي ''، أن إدارة الفندق تدرس تعويض أصحاب السيارات التي تحطمت في إشتباكات اليوم مع شركات التأمين .

    والجدير بالذكر أن إشتباكات قد نشبت، عصر يوم الخميس، أمام أبراج النايل سيتى التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، بين مجهولون بمنطقة بولاق ابو العلا وقوات الأمن، على أثر قيامهم برشق الزجاجات الحارقة ''المولوتوف'' على الفندق، وإشعال النيران في عدد من السيارات والدراجات البخارية المتواجدة أسفل الأبراج.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 15 نوفمبر 2018, 11:21 pm