منتديات الفلاحين



الزائر الكريم

أنت غير مسجل بالمنتدى
لمشاركة أفضل قم بالتسجيل الآن

تحياتنا
ادارة المنتدى

اسلامية ثقافية ترفيهية زراعية


    مصر تتحرك لإغلاق أنفاق غزة بعد الهجوم الحدودى

    شاطر
    avatar
    شـيخ البلد
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 3205
    العمر : 38
    العمل/الترفيه : محاسب
    تاريخ التسجيل : 28/07/2007

    m4 مصر تتحرك لإغلاق أنفاق غزة بعد الهجوم الحدودى

    مُساهمة من طرف شـيخ البلد في الثلاثاء 07 أغسطس 2012, 9:06 pm

    مصر تتحرك لإغلاق أنفاق غزة بعد الهجوم الحدودى



    قال مصدر أمنى، إن مصر بدأت العمل لإغلاق أنفاق التهريب إلى قطاع غزة اليوم، الثلاثاء، بعد يومين من قيام مسلحين بقتل 16 من قوات حرس الحدود المصريين بالرصاص فى هجوم يلقى باللائمة فيه على متشددين جهاديين فلسطينيين.

    وفى حين يدرس المسئولون كيفية الرد على أكثر الهجمات دموية خلال عقود على الحدود المتوترة بين مصر وإسرائيل وغزة بكى مشيعون غاضبون فى جنازة عسكرية للجنود القتلى فى القاهرة.


    وقال شهود عيان إنهم شاهدوا قوات كبيرة من الجيش وبرفقتها المدرعات والمجنزرات وهى تعبر قناة السويس وهى في طريقها إلى العريش ورفح وذلك على الطريق الدولي القنطرة العريش.

    وحسب الشهود قامت قوات كبيرة من الجيش المصري والشرطة المتواجدة في سيناء بالانتشار على جميع الطرق الرئيسية على مداخل ومخارج سيناء وتم غلق شبة جزيرة سيناء نهائيا وذلك فى كوبرى السلام فوق قناة السويس الذي يربط سيناء بالوادي ونفق الشهيد احمد حمدي ومداخل سيناء في رفح المصرية وفى القطاع الأوسط وهناك حالة من الاستنفار الأمني لم تشهدها سيناء من قبل كما تم نشر قوات كبيرة من الجيش على مناطق الأنفاق المنتشرة فى رفح المصرية.



    وقالت مصادر أمنية بمحافظة الإسماعيلية، شرق القاهرة، إن أجهزة الأمن دفعت بمصفحات ومدرعات تابعة لقوات الأمن المركزي-قوات فض الشغب- على مداخل ومخارج معديات العبور المنتشرة على طول قناة السويس والرابطة بين سيناء.

    وأضافت أن أجهزة الأمن شددت من إجراءاتها الأمنية على كوبري السلام بقناة السويس فيما تم فرض حراسة أمنية مشددة على طول مجرى قناة السويس تحسبا لوقوع أيه عمليات هجومية وتمشيطا للمنطقة.



    من جهته اعلن مصدر امني مصري ان المسلحين الذين هاجموا المركزا الحدودي هم "عناصر جهادية" اتت من قطاع غزة المجاور الذي تسيطر عليه حركة حماس.

    وقال المصدر بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان "عناصر جهادية متسللة من قطاع غزة عبر الانفاق بالاشتراك مع عناصر جهادية من منطقتي المهدية وجبل الحلال (في مصر) هاجمت نقطة حدودية على الحدود الشرقية أثناء تناول الجنود والضباط طعام إفطار رمضان".

    هذا وقررت مصر اغلاق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة "الى اجل غير مسمى" ،وقال التلفزيون الرسمي في خبر عاجل "اغلاق معبر رفح امام حركة المرور الى اجل غير مسمى"، وهي معلومة اكدتها ايضا وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 14 نوفمبر 2018, 5:17 am